دعت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي إلى الالتزام بالنزاهة خلال مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية التي تنطلق غدا الاثنين، مؤكدة أن نزاهة الامتحانات مسؤولية وطنية وأخلاقية مشتركة.
انطلقت مساء السبت في نواكشوط فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان “آردين”، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، وذلك بحضور وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو.
عقد مجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال، اليوم السبت، دورته الطارئة الرابعة والستين في العاصمة المالية باماكو، بمشاركة موريتانيا إلى جانب الدول الأعضاء الأخرى في المنظمة.
أعلنت مصلحة الاتصالات الإدارية بوزارة الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، تسجيل مقاييس المطر خلال الـ 48 ساعة الماضية هطول أمطار على مناطق متفرقة من ولايات لعصابه، كوركول وكيدي ماغا، وذلك على النحو التالي:
أكد رئيس لجنة العلماء المكلفة بمحاورة السجناء المدانين في قضايا الغلو والتطرف، العلامة محمد المختار ولد امبالة، أن المقاربة التي اعتمدتها موريتانيا في معالجة ظاهرة التطرف عبر الحوار والمراجعات الفكرية أثبتت فعاليتها على
وقعت موريتانيا ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية اتفاقية تمويل بقيمة 59.28 مليون دولار أمريكي، ما يعادل نحو 23 مليار أوقية قديمة، مخصصة لتنفيذ مشروع يهدف إلى كهربة 170 تجمعا سكانيا في المناطق الريفية المعزولة، ضمن مساعي ال
أعلنت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) فتح باب الترشح لاكتتاب ثلاثة منسقين لورشات الموارد البشرية، وفق إعلان صادر عن إدارة الموارد البشرية بالشركة.
بحث وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، المختار أحمد بوسيف، اليوم الجمعة في نواكشوط، مع سفير الجزائر لدى موريتانيا، أمين عبد الرحمن سايد، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالي الصيد والبنى التحتية البحرية والمينا
شارك وزير الزراعة أمم ولد بيباته، اليوم، على رأس وفد من قطاعه أشغال الدورة الـ 33 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو ) لأفريقيا التي انعقدت بمدينة الرباط المغربية.
شارك معالي وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح أمس الاربعاء، بصفته متحدثا رئيسيا، في الجلسة رفيعة المستوى حول تعبئة التمويلات لمكافحة الفقر والجوع، والمنظمة على هامش اجتماعات الربيع 2024 من طرف مجموعة العشرين والتي ترأسها البرازيل حاليا.
عقد الوفد الموريتاني المشارك في اجتماعات الربيع 2024 المنظم من طرف مؤسسات برايتون وودز للفترة ما بين 15- 20 ابريل الجاري بواشنطن جلسة عمل مع المدير العام المساعد لصندوق النقد الدولي السيد كنجي اوكامورا.
وقد خصصت هذه الجلسة لمناقشة البرنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تبنته بلادنا بدعم من الصندوق والهادف إلى الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وتعزيز أطر السياسة المالية العامة والسياسة النقدية، ودعم النمو المستدام، والحد من الفقر.
أعلن رئيس جمعية إيثار الخيرية للتكفل بمرضى السرطان، محمد يسلم عبد الله، خلال مؤتمر صحفي مساء أمس، عن الحصيلة النهائية للحملات التي نظمتها الجمعية خلال الفترة الأخيرة.
الرئيس قال إن الجمعية تجعل من الشفافية والمكاشفة شعارا لها وأنها تفتح الباب أمام الجميع للكشف عن كل مداخيلها ومصارفها.
أعلنت شركة الطاقة في كينيا عن خفض أسعار الكهرباء بنسبة 13.7٪ للمستهلكين في المنازل.
ووفق صفحة “الجزيرة إفريقيا” على الفسيبوك فيأتي هذا التخفيض بعد انتعاش سعر العملة المحلية (الشلن) وانخفاض تكلفة الوقود.
وتجدر الإشارة إلى أنه اعتبارًا من يونيو 2022، كان 77% من سكان كينيا قادرين على الوصول إلى شبكة الكهرباء، وهي نسبة أعلى من المتوسط المقدر بـ 50% في منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا.
اختتمت مساء اليوم بنواكشوط أولى نسخ من الأيام التشاورية حول التعليم العالي والبحث العلمي في موريتانيا، التي نظمت من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالشراكة مع الوكالة الجامعية للفرانكفونية.
الأيام التشاورية تهدف - حسب القائمين عليها - إلى تحديد السبل الكفيلة بتفعيل الاستراتيجيتين الوطنيتين المعتمدتين مؤخراً، من خلال بناء شبكة قوية من الشركاء لضمان نجاح مبادرات الإصلاح الذي انتهجه القطاع في السنوات الأخيرة.
عقدت منسقية أحزاب الأغلبية اجتماعا لبحث خطتها لمواكبة مراجعة اللوائح الانتخابية التي أطلقتها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات تحضيرا للاستحقاقات الرئاسية المرتقبة.
اجتماع منسقية أحزاب الأغلبية جرى تحت رئاسة رئيس حزب الإنصاف الحاكم محمد ماء العيين أييه، حيث أكد رؤساء الأحزاب خلال مداخلاتهم الحرص على تنظيم الانتخابات الرئاسية في جو ديمقراطي يطبعه التنافس الشفاف والمسؤول.
استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلثاء في القصر الرئاسي بنواكشوط، رئيس السلطة العليا للصحافة و السمعيات والبصرية "الهابا" الحسين ولد مدو.
و تسلم الرئيس غزواني من رئيس "الهابا" التقرير السنوي للسلطة العليا للصحافة و السمعيات والبصرية خلال سنة 2023.