دعت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي إلى الالتزام بالنزاهة خلال مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية التي تنطلق غدا الاثنين، مؤكدة أن نزاهة الامتحانات مسؤولية وطنية وأخلاقية مشتركة.
انطلقت مساء السبت في نواكشوط فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان “آردين”، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى، وذلك بحضور وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو.
عقد مجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال، اليوم السبت، دورته الطارئة الرابعة والستين في العاصمة المالية باماكو، بمشاركة موريتانيا إلى جانب الدول الأعضاء الأخرى في المنظمة.
أعلنت مصلحة الاتصالات الإدارية بوزارة الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، تسجيل مقاييس المطر خلال الـ 48 ساعة الماضية هطول أمطار على مناطق متفرقة من ولايات لعصابه، كوركول وكيدي ماغا، وذلك على النحو التالي:
أكد رئيس لجنة العلماء المكلفة بمحاورة السجناء المدانين في قضايا الغلو والتطرف، العلامة محمد المختار ولد امبالة، أن المقاربة التي اعتمدتها موريتانيا في معالجة ظاهرة التطرف عبر الحوار والمراجعات الفكرية أثبتت فعاليتها على
وقعت موريتانيا ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية اتفاقية تمويل بقيمة 59.28 مليون دولار أمريكي، ما يعادل نحو 23 مليار أوقية قديمة، مخصصة لتنفيذ مشروع يهدف إلى كهربة 170 تجمعا سكانيا في المناطق الريفية المعزولة، ضمن مساعي ال
أعلنت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) فتح باب الترشح لاكتتاب ثلاثة منسقين لورشات الموارد البشرية، وفق إعلان صادر عن إدارة الموارد البشرية بالشركة.
بحث وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، المختار أحمد بوسيف، اليوم الجمعة في نواكشوط، مع سفير الجزائر لدى موريتانيا، أمين عبد الرحمن سايد، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالي الصيد والبنى التحتية البحرية والمينا
تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، وبتعليمات سامية من فخامته افتتح صباح اليوم الإثنين 11/03/2024 بالمطار القديم معرض رمضان للمنتوج الوطني من خضروات آفطوط الساحلي .
تشارك موريتانيا في أعمال الدورة الـ 68 للجنـة الأمم المتحدة المعنية بوضـع المرأة، التي تستضيفها مدينة نيويورك الأمريكية من11 إلى 12 مارس الجاري.
وتمثل موريتانيا في الدورة الحالية وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية انتهاه، حيث غادرت العاصمة نواكشوط مساء أمس، متوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
أصدرت رئاسة الجمهورية، مساء أمس، مرسوما يحدد أوقات الدوام الرسمي في الدوائر العمومية، طيلة شهر رمضان المبارك.
وجاء في المرسوم، أن الدوام الرسمي، يبدأ من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء، من الإثنين إلى الخميس، فيما يكون دوام يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة زوالا.
اطلع وزير البترول والمعادن والطاقة، الناطق باسم الحكومة، الناني ولد اشروقه، أمس، على وضعية توفر مادة الغاز المنزلي في السوق الوطنية، حيث تأكد من المسار الجيد لاستيرادها وتوزيعها وتسويقها، حسب إيجاز للوزارة.
جولة الوزير شملت شركات استيراد الغاز المنزلي: "ريم غاز" و"موري غاز" و"سوماغاز"، حيث اطّلع على سير عمليات شحن الغاز واستلامه من طرف الموزعين، كما تأكد من انسيابية العمل وتوفر المادة في مخازن مختلف الشركات.
حشد حلف السفيرة زينب منت أعل سالم في كيفة مساء اليوم جماهيره لتعزيز المهرجان الذي نظمه أطر الولاية دعما لتوجهات رئيس الجمهورية السيد محمد ول الشيخ الغزواني و مطالبته بالترشح لمأمورية ثانية لمواصلة مسيرة البناء و النماء
حيث انطلقت مسيرة حلفاء السفيرة زينب منت أعل سالم من أمام منزلها في حي سكطار باتجاه ساحة الحرية أمام مبنى الولاية رافعين الصور المكبرة لرئيس الجمهورية و مرددين شعارات الدعم و التثمين لما تحقق في عهده الميمون
نظمت إذاعة موريتانيا مساء أمس الجمعة في مقرها بنواكشوط، الحفل السنوي لتوزيع جوائز المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، وذلك بإشراف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد سيد أحمد أج، وبحضور معالي الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد اعمر طالب، ومعالي وزيرة الصحة السيدة الناها حمدي مكناس.
انطلقت اليوم بمدينة نواذيبو تحت إشراف الأمين العام لوزارة البيئة محمد المصطفى ولد عبدي ولد الجيد، ورشة لإعلام وتحسيس البرلمانيين والمجتمع المدني حول البروتوكولات الإضافية لاتفاقية ابيدجان الخاصة بحماية وتسيير وتنمية البيئة البحرية والشاطئية لسواحل غرب ووسط وجنوب أفريقيا على المحيط الأطلسي.
أبرمت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، اليوم، اتفاقيات تعاون وشراكة مع منظمات المجتمع المدني، لتنظيم أنشطة تخليدية للعيد الدولي للمرأة، الذي تحتفي به موريتانيا تحت شعار “خمس سنوات من الاستثمار لصالح المرأة”.
وقعت المديرة العامة للصندوق الوطني للتضامن الصحي أمال الشيخ عبد الله، اتفاقية مع النائب البرلماني عن حزب الإنصاف سعداني بنت خيطور، يتولى بموجبها الصندوق توفير التأمين الصحي لــ 1000 شخص.
الاتفاقية ستتولى بموجبها الدولة عن طريق الصندوق الوطني للتضامن الصحي نسبة 65% من تكلفة العلاج عن كل مستفيد من هذه المبادرة، أما النسبة المتبقية فتكفلت بها النائب صاحبة المبادرة.