أعلنت وزارة الداخلية، في بيان، فرض حظر التجوال من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، على عموم التراب الوطني.
واستثنت الوزارة الطواقم الصحية، وشاحنات نقل البضائع، وجاء البيان، أنه تقرر "الحظر البات" لكافة أنواع التجمهر والتجمعات العامة. كما تقرر إغلاق كافة المطاعم والمقاهي إلى إشعار جديد.
أصدر الاتحاد الوطني للأئمة في موريتانيا، بياناً يرخص فيه للتخلف عن صلاة الجمعة، وذلك في إطار الخطة الاحترازية من وباء «كورونا» المستجد، والذي تفشى في مناطق واسعة من العالم.
وساق الاتحاد في بيانه جملة من المبررات لهذه الرخصة من ضمنها أن «الخوف مما يعذر به التخلف عن الجماعة»، وأن «الوباء من الأعذار المبيحة للتخلف عن الجماعة مع بقاء الأجر للمتخلف».
بدأت لجنة التحقيق البرلمانية الاستماع لمدير الشركة الصينية "بولي هوندونغ" ومترجمه منذ الحادية عشر صباحا إلى الآن.
وحضر طاقم من الشركة الصينية رفقة المدير، قبل أن تقرر اللجنة البرلمانية السماح لمدير الشركة الصينية بالدخول، ومترجمه بعد أن أمرا بترك هواتفهما خارج القاعة.
واستعانت اللجنة بحارس للقاعة حيث رابط أمام البوابة خلال الاستماع لمدير الشركة.
أوقفت فرقة الدرك المرابطة بمدينة "الغايرة" بولاية لعصابة باصا للنقل العمومي محملا بكمية من المخدرات.
ووفق ما نقله مصدر من المدينة لموقع الوئام فإن الباص القادم من دولة مالي الشقيقة تم توقيفه الليلة البارحة من طرف فرقة الدرك، وصودرت من داخله كمية من المخدرات.
وحسب المصدر فإن الكمية يرجح أن تكون من البضاعة المرسلة مع الباص من جهة بالداخل المالي دون أن يرافها شخص.
ألغت الحكومة الموريتانية اجتماعها الأسبوعي الذي كان مقررا الخميس، وذلك للتفرغ لمتابعة تطورات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وأكدت مصادر رسمية للأخبار أن الحكومة قررت عدم الاجتماع الأسبوع الجاري، وتفريغ أعضائها للعمل في اللجان التي تتابع مختلف المجالات للحد من تأثير فيروس كورونا المستجد.
وسجلت في موريتانيا حالة وحيدة لمواطن أسترالي يعمل في شركة تازيازت.
أعلنت وكالة الجمهورية بنواكشوط الغربية، مساء اليوم الثلاثاء، إنشاء منصة رقمية خاصة باستقبال الشكايات، وذلك بعد تعليق جلسات المحاكم كإجراء احترازي من فيروس «كورونا» المستجد، وذلك عبر استخدام تطبيق «واتساب» الأكثر استخداماً من طرف الموريتانيين.