الساعة

انطلقت اليوم الأربعاء في نواكشوط دورة تكوينية موجهة للمدربين في مجال القيادة وإدارة النزاعات الانتخابية، منظمة من طرف المركز الأوروبي للدعم الانتخابي، بالشراكة مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات والمؤسسات الوطنية الم

دعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (الهابا) المؤسسات الإعلامية إلى استكمال إجراءات تسجيلها قبل 30 يونيو الجاري، في إطار عملية مسح تهدف إلى تحيين قاعدة بيانات القطاع الإعلامي وتنظيمه بشكل أدق.

أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، عن تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 إلى غاية 15 يوليو المقبل، ضمن إطار جهودها الرامية إلى الحفاظ على استدامة الموارد البحرية الوطنية.

بحث وزير الداخلية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، مع السفير الإسباني المعتمد لدى موريتانيا، بابلو باربرا غوميز، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

أعلنت اللجنة المكلفة بتنظيم "جائزة رئيس الجمهورية لأفضل الأعمال التطوعية" فتح باب الترشح للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى للجائزة، ابتداء من اليوم الثلاثاء، على أن يستمر استقبال الملفات حتى 31 يوليو المقبل.

أشرف معالي وزير المعادن والصناعة، السيد ادي ولد الزين، رفقة معالي وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، السيد المختار أحمد بوسيف، ومعالي وزير الزراعة والسيادة الغذائية، السيد محمدو أحمدو أمحيميد، اليوم الثلاثاء

احتضن مقر الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين بنواكشوط اليوم الاثنين حفل انطلاق أعمال اللجنة الوطنية المكلفة بتأسيس واعتماد نظام الباركود الوطني.

في إطار مهامها الضبطية، والتزاماتها القانونية تعمل فرق السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، حاليا على إجراء مسح شامل للمؤسسات الإعلامية على عموم التراب الوطني.

وزارة الداخلية تعلن حظر تنقل الأشخاص بين الولايات

سبت, 03/28/2020 - 23:07

تعلن وزارة الداخلية و اللامركزية أنه قد تقرر ابتداء من يوم الاحد 29 مارس 2020 عند الساعة الثانية عشر زوالا حظر كل أنواع التبادل و عبور الأشخاص بين ولايات الوطن باستثناء الطواقم الطبية و شاحنات نقل البضائع و بعثات المصالح الفنية الخاصة بالخدمات الأساسية ( الماء، الكهرباء، الاتصالات، الخ...).

عاجل..بيان هام من إدارة الأمن هذا نصه

سبت, 03/28/2020 - 22:57

في إطار الوضعية الراهنة التي يعيشها العالم بما فيها وطننا الحبيب وما يترتب عليها من تضافر لجهود الجميع كل من موقعه فإن الادارة العامة للأمن الوطني تدعو جميع المواطنين إلى توخي الصدق وتأكيد المعلومات التي تصدر من وقت لآخر من خلال دعمها بأدلة ملموسة كي يتسنى لرجال الأمن متابعتها وتنفيذ ما يترتب عليها من أداء للمهام المنوطة بهم بعيدا عن التشويش الذي يؤثر على المهمة النبيلة التي يقومون بها في الوضع الراهن.

موريتانيا: وزارة الصحة تكشف عن طريقة تعاملها مع حالتي كورونا الأخيرتين

سبت, 03/28/2020 - 22:41

أفادت وزارة الصحة الموريتانية أن خلية الأزمة بالوزارة، عقدت اجتماعًا يوم السبت 28 مارس 2020 في الساعة 1:30 صباحًا، بعد ثلاثين دقيقة من الإعلان عن الحالتين الإيجابيتين لـفيروس كورونا.

و أضافت  الوزارة في إيجاز لها نشرته على صفحتها بالفيسبوك أن الاجتماع تمخضت عنه القرارات التالية:

وزارة الوظيفة العمومية توجه تعميما الى القطاعات الحكومية /وثيقة

سبت, 03/28/2020 - 22:31

أصدرت وزارة الوظيفة العمومية والعمل بيانا أهابت من خلاله جميع الوزارات زالقطاعات شبه عمومية الى مراعاة وضعية الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ،والتي يطبعها الحذر الشديد حيث يتم اتباع مجموعة من الاجراءات الاحترازية الرامية الى الوقاية من تفشي الوباء داخل الوطن،ويتعلق هذا التوجيه بتعميم يلزم تلك القطاعات الى تقليص موظفيها الى الحد الضروري دون المساس بالرواتب والامتيازات ..

كورونا.. مركز صحي يوقف الاستشارات ويوفر سيارة إسعاف

سبت, 03/28/2020 - 22:17

أعلن مركز النور الصحي بالعاصمة نواكشوط أنه قرر توقيف جميع الاستشارات الطبية «غير المستعجلة» وذلك في إطار دعم جهود السلطات للحد من انتشار فيروس «كورونا» في البلاد، كما وضع سيارة إسعاف مجهزة تحت تصرف السلطات الصحية.

وأوضح المركز في إيجاز صحفي تلقته «صحراء ميديا» أن هذه القرارات تأتي «فى إطار الجهود المبذولة من أجل محاولة احتواء فيروس كورونا والذي تعاني منه جميع دول العالم، واستجابة لنداء رئيس الجمهورية للجميع لبذل أقصى جهد».

مليار ونصف مجموع تبرعات رجال الأعمال خلال يومين

سبت, 03/28/2020 - 22:09

أعلن الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، أن حملة التبرع التي أطلقها الاتحاد لصالح صندوق التضامن الاجتماعي ومكافحة فيروس كورونا  ، تمكنت حتى الآن من جمع مليار ونصف مليار أوقية قديمة.

وكشف الاتحاد في بيان له، أن الفاعلين الاقتصاديين تمكنوا يوم أمس الجمعة، من جمع مايقارب نصف مليار أوقية قديمة (48050000)، لمواجهة الفيروس، تضاف إلى مليار تم جمعه في اليوم الأول لإطلاق الحملة.

العلامة الشيخ الفخامة يمنح فقراء بتلميت مساعدة غذائية قيمة

سبت, 03/28/2020 - 00:26

سلم العلامة الشيخ الفخامة ولد الشيخ سيديا، اليوم الجمعة لعمدة بلدية بتلميت، كمية معتبرة من المواد الغذائية لتوزيعها على فقراء البلدية المتضررين من إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وشملت المساعدة:

100 خنشة من الأرز

100 خنشة من السكر

100 كيس من الحليب

50 كيس من زيت الطهي

100 كيس من الصابون.

حجز سيدة زارت المصاب الثالث و البحث عن سائقه

سبت, 03/28/2020 - 00:17

قامت مساء اليوم بعثة تابعة لوزارة الصحة، تتألف من سيارتي تويوتا و إخرى للإسعاف بفرض حجر صحي على سيدة في توجونين تأكدت زيارتها للمصاب الثالث بفيروس "كورونا".

و حسب ما نقله مصدر لتقدمي عن أحد أعضاء البعثة الصحية فإن السيدة كانت قد زارت المصاب بعد عودته من فرنسا لاستلام رسالة منه.

إطلاق حملة لتعقيم مساجد العاصمة من “كورونا”

جمعة, 03/27/2020 - 23:55

سلم صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الجمعة، وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بموريتانيا، كمية من المواد المعقمة مخصصة لتنظيف وتعقيم المساجد، في العاصمة نواكشوط.

وزارة الصحة: تم التعرف على ركاب الطائرة الفرنسية وحجزهم

جمعة, 03/27/2020 - 23:23

قالت وزارة الصحة الموريتانية إنه تم التعرف على هويات ركاب الرحلة الفرنسية يوم 15 مارس 2020 والبالغين 22 مسافرا والذين كان من ضمنهم المريض رقم 3 المحتجز مؤخرا.

 

وقالت وزارة الصحة في بيان لها إنه تم وضع هؤلاء الركاب الاثنان والعشرون في حجز صحي في فنادق.

 

الصفحات