انطلقت اليوم الأربعاء في نواكشوط دورة تكوينية موجهة للمدربين في مجال القيادة وإدارة النزاعات الانتخابية، منظمة من طرف المركز الأوروبي للدعم الانتخابي، بالشراكة مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات والمؤسسات الوطنية الم
دعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (الهابا) المؤسسات الإعلامية إلى استكمال إجراءات تسجيلها قبل 30 يونيو الجاري، في إطار عملية مسح تهدف إلى تحيين قاعدة بيانات القطاع الإعلامي وتنظيمه بشكل أدق.
أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، عن تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 إلى غاية 15 يوليو المقبل، ضمن إطار جهودها الرامية إلى الحفاظ على استدامة الموارد البحرية الوطنية.
بحث وزير الداخلية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، مع السفير الإسباني المعتمد لدى موريتانيا، بابلو باربرا غوميز، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
أعلنت اللجنة المكلفة بتنظيم "جائزة رئيس الجمهورية لأفضل الأعمال التطوعية" فتح باب الترشح للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى للجائزة، ابتداء من اليوم الثلاثاء، على أن يستمر استقبال الملفات حتى 31 يوليو المقبل.
أشرف معالي وزير المعادن والصناعة، السيد ادي ولد الزين، رفقة معالي وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، السيد المختار أحمد بوسيف، ومعالي وزير الزراعة والسيادة الغذائية، السيد محمدو أحمدو أمحيميد، اليوم الثلاثاء
في إطار مهامها الضبطية، والتزاماتها القانونية تعمل فرق السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، حاليا على إجراء مسح شامل للمؤسسات الإعلامية على عموم التراب الوطني.
قالت الشركة الوطنية للماء إن الانقطاعات في الخدمة بمدينة نواكشوط خلال الأيام الأخيرة تعود إلى تزايد الطلب مع ارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى تراجع إنتاج مشروع آفطوط الساحلي.
تم قبل لحظات من الان انتخاب رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك رئيسة لتحالف المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا(CGLUA ) ؛وهي منظمة تضم أكثر من 16000 مدينة وبلدية وجهة؛ وأكثر من 50 شبكة.
وبهذا النجاح تترأس جهة نواكشوط اتحاد بلديات ومدن وجهات أفريقيا الذي يمثل أفريقيا على مستوى الاتحاد العالمي للمجموعات المحلية
استعرضت الحكومة، خلال اجتماعها ليوم أمس، بيانا قدمه وزير الطاقة يقترح وضع خارطة طريق لإعادة هيكلة شركة "صوملك".
وقالت الحكومة، إن بيان وزير الطاقة يقترح خارطة طريق تتعلق بتنظيم وتحسين أداء وإعادة هيكلة المشغل التاريخي لمرفق الكهرباء العمومي أي الشركة الموريتانية للكهرباء (صوملك).
بمناسبة انتخاب السيدة فاطمة عبد المالك بالإجماع ، رئيسة جهة نواكشوط ، رئيسة للمدن المتحدة والحكومات المحلية لإفريقيا ، خلال قمة المنظمة، المنعقدة في كيسومو - كينيا ، يسر وزير الداخلية واللامركزية ان يشيد بهذا النجاح الذي يعد دليلا على التزام بلادنا باللامركزية، وفقا لتوجهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يولي من خلال مشروعه المجتمعي، أهمية خاصة لولوج المرأة الموريتانية لأعلى المسؤوليات الوطنية والدولية، وكذلك للتنمية
: تفاجأ الوسط الصحفي خلال الأسابيع الأخيرة، بنتائج اجتماع لجنة تسيير وتوزيع صندوق دعم الصحافة لسنة 2021، والتي طال انتظار إكمالها لأعمالها، التي بدأتها متأخرة وظلت تتباطؤ في إنهائها، حتى كانت النتيجة "كارثية" وخارج تطلعات الصحافة الخاصة.
تلقينا ببالغ الحزن والأسى في موقع الساعة الإخباري نبأ وفاة صاحبة الأخلاق الحسنة والدور الإنساني المغفور لها بإذن الله لالة سلامة منت مانه ولد حدمين ولد الشيخ الحضرامي ولد شيخن محمد فاضل اللتي سخرت نفسها ووقتها لمنافع المسلمين وجمعت صفات المؤمنين المحسنين.
مهما أراد المغرضون و السابحون في المياه العكرة النيل من السمعة الطيبة و الارث التراكمي من الانجازات و النجاحات الكبيرة لمعالي الوزيرة المحترمة زينب منت احمد ناه طيلة مشوارها الوظيفي فهي حاتما كناطح صخرة يوما ليوهنها .
لقد استطاعت معالي الوزيرة خلال فترتها في منصب أمينة عامة أن تحقق ما عجز عنه أسلافها مجتمعين .
شاركت رئيسة جهة نواكشوط فطمة بنت عبد المالك، أمس الثلاثاء في افتتاح القمة الإفريقية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، التي تحتضنها مدينة كيسومو الكينية خلال الفترة من 17 وحتى 21 من الشهرالجاري.
وتميز اليوم الأول من أعمال القمة بتقديم العديد من العروض والنقاشات التي تناولت جملة من المواضيع ذات الصلة بموضوع القمة.